وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات المفاوضات بين واشنطن وطهران

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي تلقاه مساء الأحد 21 يونيو، من ستيف ويتكوف، آخر تطورات المسار التفاوضي بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك في ظل التحركات الدبلوماسية المكثفة لاحتواء التوترات بالمنطقة.
وجاء الاتصال خلال تواجد المبعوث الأمريكي في بيرجنستوك للمشاركة في جولة المفاوضات الأمريكية الإيرانية، حيث استعرض لوزير الخارجية مستجدات تلك المباحثات، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين القاهرة وواشنطن بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الوزير عبد العاطي، خلال الاتصال، دعم مصر الكامل للمسار التفاوضي بين الجانبين، عقب التوصل إلى مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، معربًا عن تطلع القاهرة لأن تمثل هذه الخطوة انطلاقة جديدة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفتح المجال أمام معالجة مختلف القضايا عبر الحوار والوسائل الدبلوماسية.
من جانبه، أشاد المبعوث الأمريكي بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر، بالتنسيق مع شركائها الإقليميين، في دعم جهود التهدئة وتقريب وجهات النظر، مؤكدًا أهمية استمرار التشاور والتنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي.










