وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي ضمانات أمن الخليج بعد التطورات الأخيرة

في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين مصر والإمارات بشأن التطورات الإقليمية الراهنة، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء.
ويأتي الاتصال في سياق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وشهد الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، في ضوء التطورات الأخيرة، وعلى رأسها توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما قد يترتب عليها من انعكاسات على الأمن والاستقرار الإقليمي.
وأكد الوزير بدر عبد العاطي أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، مشددًا على ضرورة معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، ووضع محددات واضحة تضمن عدم تكرار الاعتداءات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.
كما شدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام والاستقرار ودفع مسارات التنمية في المنطقة.










