أخبار عاجلة
عاجل..جهاز حماية البحيرات نفى ما تم تداوله عن وجود بكتيريا أو أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية


نفى جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بشكل قاطع ما يتم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود بكتيريا أو أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية، أو الادعاء بأنها تمثل خطرًا على صحة المواطنين.
وأكد اللواء أركان حرب الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي تقارير علمية أو نتائج معملية صادرة عن الجهاز أو الجهات الرقابية المختصة.
وشدد على أن الأسماك المصرية المتداولة بالأسواق آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي، وتخضع لمنظومة رقابية وصحية وبيطرية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء، بدءًا من مراحل التربية وحتى الحصاد والتداول.










