alalamiyanews.com

اقتصاد

“أبل” ترفع أسعار بعض الأجهزة وسط “نقص غير مسبوق” في رقائق الذاكرة

64 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

 

 

 رفعت شركة أبل أسعار عدد من أجهزة “ماك” و”آيباد” والأجهزة المنزلية على مستوى العالم، بسبب الارتفاع الحاد في تكلفة رقائق الذاكرة والتخزين الناتج عن القفزة الكبيرة في الطلب من مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي، بينما لم تشمل الزيادات هواتف “آيفون”.

 أوضحت الشركة أنها لم تشهد من قبل زيادة في أسعار المكونات بهذا الحجم والسرعة، مؤكدة أنها تحملت التكاليف لفترة، لكنها أصبحت مضطرة لرفع أسعار بعض المنتجات، مع استمرار نقص الرقائق وتأخر شحنات أجهزة “ماك” لعدة أشهر.

 أشارت أبل إلى أن أزمة نقص الرقائق أثرت أيضاً على خطط إطلاق بعض المنتجات الجديدة، فيما أكدت أن القيود على الإمدادات ستستمر خلال الأشهر المقبلة، مع استمرار العمل لإيجاد حلول تقلل تأثير الأزمة على العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter