تحرك دبلوماسي جديد.. وزير الخارجية يناقش مع إيران سبل تهدئة التوترات الإقليمية

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع السيد عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لبحث التطورات الإقليمية ومتابعة مستجدات المسار التفاوضي بين إيران والولايات المتحدة.
وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية الإيرانية بكل جدية وحسن نية، بما يفضي إلى التوصل لاتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
وشدد عبد العاطي على أن الحلول الدبلوماسية تظل المسار الأمثل لمعالجة القضايا العالقة، بما يسهم في تجنب التصعيد واحتواء التوترات بالمنطقة.
كما أكد وزير الخارجية أهمية إطلاق حوار إقليمي شامل لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يحقق مصالح دول المنطقة، ويرسخ دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي، استنادًا إلى مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار.










