الزراعة والري تبحثان مع الهند التعاون في الأمن الغذائي والتحول الرقمي وإدارة المياه

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والأستاذ الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع ممثلي شركات وهيئات هندية فرص تعزيز التعاون في الزراعة المستدامة وإدارة الموارد المائية، وشملت المباحثات إنشاء مركز تميز للبحوث والتدريب على محصول الدخن، ومشروع الزراعة الرقمية، وإنتاج أدوات مائدة حيوية من قش الأرز، إلى جانب الاستفادة من التمويل المتاح بمذكرة التفاهم وخط الائتمان الثنائي.
وأكد وزير الزراعة حرص الدولة على دعم الشراكات الاستراتيجية مع الهند وتذليل التحديات أمام المشروعات المشتركة، داعياً لتنظيم زيارة ميدانية لصعيد مصر لدراسة التوسع في زراعة الدخن باعتباره محصولاً متحملاً للجفاف ويدعم الأمن الغذائي،
بينما استعرض وزير الري جهود حصاد مياه الأمطار والسيول وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة إدارة المياه والأراضي وخدمة التنمية المستدامة.










