alalamiyanews.com

الرئيسيةأخبار العالم

“السيسي” يشيد بتاريخ الدبلوماسية المصرية في ذكرى مرور 200 عام على إنطلاقها

68 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية المصرية، رجالًا ونساءً، بمناسبة مرور مائتي عام على انطلاق الدبلوماسية المصرية، مشيدًا بما قدموه عبر الأجيال المتعاقبة من جهود مخلصة في تمثيل الدولة المصرية والدفاع عن مصالحها في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد الرئيس السيسي أن الدبلوماسية المصرية تمثل أحد أهم أركان قوة الدولة الناعمة، بما تحمله من تاريخ عريق ومسيرة ممتدة ساهمت في ترسيخ مكانة مصر على الساحة الدولية، وتعزيز دورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأشار الرئيس إلى أن هذه المناسبة التاريخية تمثل فرصة لاستحضار رموز وأعلام الدبلوماسية المصرية الذين تركوا بصمات بارزة في مختلف المحطات التاريخية، وقدموا نماذج مشرفة في العمل الوطني والدفاع عن قضايا الوطن والأمة.

وأعرب الرئيس السيسي عن تمنياته لأعضاء وزارة الخارجية بمزيد من التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم الوطنية، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل بإخلاص للحفاظ على المصالح العليا للدولة، وإعلاء كلمة الحق، وترسيخ قيم السلام، والتمسك بالمبادئ الراسخة التي طالما ميزت الدبلوماسية المصرية عبر تاريخها الممتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter