
أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل لجمهور الركاب، بداية من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة المشير طنطاوي، اعتبارًا من غد السبت الموافق 27 يونيو 2026، في خطوة جديدة لتعزيز حركة التنقل بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح الوزير أن المرحلة الثانية تضم 6 محطات جديدة هي: إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات، ليصل بذلك التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل من محطة إستاد القاهرة وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الجديدة بإجمالي 22 محطة، على أن يبدأ التشغيل يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
وأكد كامل الوزير أن تشغيل هذه المرحلة سيسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، من خلال التكامل مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عبر محطة إستاد القاهرة، بما يعزز منظومة النقل الجماعي الحديثة ويخفف من التكدسات المرورية.
وأشار إلى أن المحطات الجديدة تخدم عدداً كبيراً من المناطق الحيوية والمرافق الخدمية، من بينها المنشآت الرياضية الكبرى مثل مجمع إستاد القاهرة الدولي، والمراكز الطبية والمستشفيات، والجامعات والمدارس، والمولات التجارية، والفنادق، إلى جانب العديد من المحاور والميادين الرئيسية بمدينة نصر والقاهرة الجديدة.
وأضاف أن مونوريل شرق النيل أصبح يمثل نقلة نوعية في منظومة النقل الحديثة، بعدما تحول في مرحلته الأولى إلى وسيلة جذب رئيسية للجمهور خلال الفعاليات والاحتفالات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنه جزء من شبكة نقل متكاملة تربط بين وسائل النقل المختلفة.
كما أشار الوزير إلى استمرار تقديم خصم بنسبة 50% على قيمة التذكرة الكاملة لركاب مونوريل شرق النيل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية، في إطار تشجيع المواطنين على استخدام المونوريل وزيارة العاصمة الإدارية والتعرف على معالمها الحديثة.










