ضربة قوية لاستغلال الأطفال.. الداخلية تضبط 7 متهمين في شبكة تسول بالقاهرة

في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 7 أشخاص، بينهم رجلان و5 سيدات، لثلاثة منهم معلومات جنائية، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بنطاق محافظة القاهرة.
وأسفرت الحملة عن ضبط المتهمين وبصحبتهم 14 طفلًا من الأحداث المعرضين للخطر، أثناء قيامهم بأعمال التسول وبيع السلع بصورة إلحاحية في الشوارع.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة وممارسة هذا النشاط الإجرامي بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء استغلال الأطفال.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، فيما جرى تسليم الأطفال إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المختصة لإيداع من تعذر الوصول إلى أهليته بإحدى دور الرعاية، حفاظًا على سلامتهم ومستقبلهم.










