alalamiyanews.com

أخبار عاجلة

وزيرة التنمية المحلية تتابع عدد من ملفات التعاون المشترك مع نقيب المهندسين

62 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

استقبلت اليوم الثلاثاء الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، المهندس محمد عبدالغنى نقيب المهندسين بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة ، لمتابعة عدد من مجالات وملفات التعاون المشترك.

حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة والنقابة .

رحبت عوض على تقديم التهنئة بالمهندس محمد عبدالغني نقيب المهندسين وقدمت له التهنئة بعد نيل ثقة المهندسين فى الانتخابات الأخيرة ، متمنية له كل التوفيق والنجاح لخدمة جميع المهندسين فى مختلف المحافظات .

وأكدت عوض حرص الوزارة على التعاون مع نقابة المهندسين لدعم جهود التنمية العمرانية وتنفيذ المشروعات بالدولة وفقاً لأعلى المعايير الفنية والهندسية.

وأشارت لي وجود العديد من الملفات والخدمات التى يقدمها المهندسين فى المحافظات فيما يخص الملفات والقوانين التى تهم المواطنين وعلى رأسها منظومة التصالح على بعض مخالفات البناء وتراخيص البناء وغيرها من الملفات المهمة .

كما أشارت عوض إلى حرص الوزارة ومختلف المحافظات على التنسيق والتعاون مع النقابة العامة للمهندسين بما يساهم فى تحسين مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين والاستفادة من الخبرات الهندسية لأعضاء النقابة وأساتذة الجامعات والمتخصصين بالنقابة فى ملفات عمل الوزارة .

ناقش اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة المهندسين فى عدد من الملفات والمجالات وعلى رأسها منظومة التصالح وتراخيص البناء والاستفادة من رؤية النقابة في ملفات تطوير الميادين ومشروعات الهوية البصرية والتحول الرقمى على أرض المحافظات وخدمات المجتمع والبيئة ،و توفير التدريب والتأهيل والبرامج التدريبية المتخصصة لبعض العاملين فى دواوين عموم المحافظات والمراكز والأحياء والمدن وبصفة خاصة المهندسين وبعض الموظفين فى الإدارات المعنية .

تطرق الاجتماع إلى دراسة توحيد بعض الرسوم الخاصة بأداء بعض الخدمات الهندسية التى يقدمها المهندسين من أعضاء النقابة بالمحافظات فيما يخص التقارير والأوراق المطلوبة للمواطنين لإنهاء بعض الخدمات بالإدارة المحلية .

وأكد عبدالغني  تقديره للدور الذي تقوم به الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة والنجاحات التي حققتها خلال توليها منصب محافظ دمياط ، وما تبذله الوزارة منذ في عهدها من جهود كبيرة في دعم خطط الدولة لتحقيق التنمية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على حرص النقابة على تعزيز قنوات التواصل والتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية والبيئة ، انطلاقًا من الإيمان بأهمية التكامل بين مؤسسات الدولة والنقابات المهنية، بما يسهم في الاستفادة من الخبرات الهندسية في تنفيذ المشروعات القومية ودعم جهود التنمية في مختلف المحافظات.

كما أشار عبدالغني إلى أن هناك عددًا من الملفات المشتركة التي تمثل أولوية للتعاون بين الجانبين، وفي مقدمتها تحسين ظروف عمل المهندسين بالمحافظات وسبل الارتقاء بها.

وأكد على أهمية العمل على تحقيق الاستقرار الوظيفي وحفظ حقوقهم ويحقق الاستقرار المهني لهم، ما سينعكس على مستوى الأداء داخل منظومة الإدارة المحلية بشكل إيجابي.

كما تحدث عن ملف التصالح في مخالفات البناء، وأهمية الاستفادة من الخبرات الفنية للنقابة في دعم جهود الوزارة لضمان التطبيق السليم للقانون وتحقيق أعلى درجات الانضباط الفني والهندسي، وستقوم النقابة بإعداد مقترحات تتضمن وسائل تسهيل الإجراءات سواء من حيث التكلفة أو المستندات المطلوبة.

وأشار “عبدالغني” إلى أهمية العمل على إيجاد آليات تضمن الإشراف الفعلي على التنفيذ بما يحقق جودة تنفيذ المنشآت والحفاظ على الثروة العقارية، وتقليل حجم المخالفات وتحسين فرص التشغيل للمهندسين، لضمان الإشراف الفعلي و رقابة التنمية المحلية على المنشآت أثناء تنفيذها.

واقترح إنشاء منصة رقمية مشتركة بين وزارة التنمية المحلية والبيئة والنقابة، لتفعيل منظومة الإشراف الفعلي، بما يتيح توثيق أعمال الإشراف والرقابة إلكترونيًا، ويعزز الشفافية والمتابعة، مع ضمان الالتزام بالاشتراطات والمعايير الهندسية.

كما أكد أن قانون النقابة يمنحها صفة الاستشاري الهندسي الأول للدولة، ويمكن أن تكون شريكًا وطنيا قادرًا على تقديم الدعم الفني والاستشاري في مختلف المشروعات القومية، معربًا عن استعداد النقابة الكامل لتسخير خبراتها وإمكاناتها الفنية للتعاون مع وزارة التنمية المحلية، بما يدعم جهود الحكومة في تنفيذ خطط التنمية .

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين فيما يخص بعض المقترحات التى تم مناقشتها فى الاجتماع لتنفيذها على أرض الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter