alalamiyanews.com

أخبار العالمالرئيسية

وزير الخارجية: نحرص على تعزيز التعاون مع المغرب في مختلف المجالات

67 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

في إطار التحركات الدبلوماسية المصرية لتعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بـ ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغرب، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان.

وأكد الوزير عبد العاطي خلال اللقاء خصوصية العلاقات الثنائية والروابط التاريخية التي تجمع مصر والمغرب، مشددًا على الحرص على مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

كما أشاد بما تحقق في إطار الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية، وما أسفرت عنه من نتائج إيجابية تسهم في تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يدعم مسارات الشراكة بين البلدين.

وعلى الصعيد الإقليمي، تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، إلى جانب مستجدات الأوضاع في كل من السودان وليبيا، حيث تم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بما يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي ويدعم العمل العربي والأفريقي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية المغربي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تجمعها بمصر، مؤكدًا الحرص على مواصلة العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المستمر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter