الداخلية تضرب أوكار استغلال الأطفال.. ضبط 9 متهمين بالقاهرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المكثفة لمكافحة جرائم استغلال الأطفال الأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 9 متهمين بينهم 5 رجال و4 سيدات، لعدد منهم معلومات جنائية، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة، إلى جانب بيع سلع بطريقة إلحاحية بنطاق محافظة القاهرة.
وجاءت عملية الضبط بعدما رصدت الأجهزة الأمنية المتهمين وبصحبتهم 11 طفلًا من المعرضين للخطر، حال قيامهم بالتسول وبيع السلع بشكل إلحاحي للمواطنين، في استغلال واضح لهم لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكابهم الواقعة وممارسة هذا النشاط الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
كما تم تسليم الأطفال المضبوطين إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع من تعذر الوصول إلى أهليتهم بإحدى دور الرعاية.










