alalamiyanews.com

رياضة

البريطاني جورج راسل يتوج بجائزة النمسا الكبرى لسباقات للفورميلا 1

68 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

في إنجاز جديد يعكس عودة فريق مرسيدس إلى واجهة المنافسة، تُوج البريطاني جورج راسل بلقب جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بعدما أنهى السباق في المركز الأول على حلبة ريد بول رينغ، متفوقًا على الهولندي ماكس فيرستابن، فيما حل الإيطالي كيمي أنتونيلي ثالثًا.

وقدم راسل سباقًا مثاليًا منذ الانطلاقة، بعدما نجح في الحفاظ على صدارة الترتيب طوال مجريات السباق، رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من فيرستابن في اللفات الأخيرة، ليبرهن على قدرته في إدارة الإطارات والحفاظ على وتيرة ثابتة حتى عبوره خط النهاية أولًا، محققًا فوزه الثاني خلال موسم 2026.

وشهدت المراحل الختامية إثارة كبيرة مع تقارب الفوارق الزمنية بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إلا أن السائق البريطاني حافظ على هدوئه وتمكن من صد جميع محاولات فيرستابن، بينما اكتفى بطل العالم بالمركز الثاني، في حين واصل أنتونيلي تألقه هذا الموسم بإحراز المركز الثالث.
وعلى الجانب الآخر، لم يتمكن فريق فيراري من مجاراة سرعة مرسيدس، إذ أنهى البريطاني لويس هاميلتون السباق في المركز الخامس، بينما جاء زميله شارل لوكلير في المركز الثامن، بعد معاناة الفريق من تراجع الأداء وصعوبة التعامل مع الإطارات خلال مجريات السباق.

ويمثل هذا الانتصار دفعة معنوية كبيرة لجورج راسل في سباق المنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين، بعدما قلص الفارق مع متصدر الترتيب الإيطالي كيمي أنتونيلي، كما عزز فريق مرسيدس موقعه في صراع بطولة الصانعين، مؤكدًا استعادة جزء كبير من مستواه التنافسي خلال الموسم الحالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter