alalamiyanews.com

الرئيسية

انتخابات نادي القضاة 2026.. المستشار محمد الذهبي يعلن برنامجه وقائمته الانتخابية

56 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

أعلن المستشار محمد عبد الرحمن الذهبي، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، خوضه انتخابات نادي قضاة مصر المقبلة، والمقرر إجراؤها في السادس والعشرين من يونيو المقبل، منافسًا على مقعد رئيس مجلس إدارة النادي.

وينتمي المستشار «الذهبي» إلى دفعة عام 1986 في السلك القضائي، ويمتلك خبرة نقابية سابقة، حيث شغل عضوية مجلس إدارة نادي القضاة لمدة 7 سنوات خلال فترة التسعينيات وحتى مطلع الألفية الجديدة، وذلك رفقة المستشار مقبل شاكر، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق.

ويخوض «الذهبي» السباق الانتخابي على رأس قائمة يوصف توجهها بـ «الوسطية»، وتضم نخبة من رجال القضاء والنيابة العامة.

وترتكز الرؤية الانتخابية للقائمة وفقًا لما أُعلن على النأي بساحة العمل النقابي للقضاة عن المعترك السياسي، وتوجيه الجهود كافة لرعاية شؤون القضاء وأعضاء الجمعية العمومية، مع التأكيد على أن الهدف الأسمى للقائمة يكمن في صون استقلال القضاء وترسيخ مبدأ المساواة الكاملة بين جميع رجال السلطة القضائية.

وتضم القائمة:

المستشار محمد عبد الرحمن الذهبي، رئيسًا للنادي.

المستشار جمال القسيوني، رئيس الاستئناف الأسبق، على مقعد «من اكتمل عطاؤهم».

المستشار حازم كمال، رئيس الاستئناف، مرشحًا عن مقعد المستشارين.

المستشار فيصل مكي الهمامي، رئيس الاستئناف، مرشحًا عن مقعد المستشارين.

المستشار هشام جاد الله، رئيس الاستئناف، مرشحًا عن مقعد المستشارين.

المستشار الدكتور عماد الدرملي الطماوي، مرشحًا عن مقعد المستشارين.

المستشار محمد صلاح الناظر، رئيس الاستئناف، مرشحًا عن مقعد المستشارين.

القاضي أحمد سلامة عفيفي، رئيس محكمة «أ»، مرشحًا عن مقعد رؤساء المحاكم.

القاضي إسلام ياسر الأحمدواي، رئيس نيابة «أ» بنيابة النقض، مرشحًا عن مقعد النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter