مصر والسودان على طاولة التنسيق.. مباحثات رفيعة لبحث تطورات الأزمة وتعزيز التعاون

إستقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت 20 يونيو، السيد محي الدين سالم، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية السودان الشقيقة، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين.

وأكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء عكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر والسودان، حيث شدد الوزيران على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز من مسارات التنسيق والتكامل بينهما.
وخلال اللقاء، جدد الوزير بدر عبد العاطي تأكيد موقف مصر الثابت والداعم لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه ومؤسساته الوطنية، مع رفض أي محاولات لإنشاء كيانات موازية، مشددًا على ضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية تمهد لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار، بما يتيح استئناف العملية السياسية وفتح المجال أمام إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة.
كما أكد وزير الخارجية أهمية احترام مبدأ الملكية السودانية للحل السياسي، ودعم جهود الرباعية الدولية الرامية إلى تحقيق الإستقرار وإنهاء الصراع، بما يسهم في الحفاظ على وحدة السودان واستقراره.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية السوداني عن تقدير بلاده للدعم الذي تقدمه مصر للسودان على مختلف المستويات، مثمنًا المواقف المصرية الثابتة الداعمة لوحدة السودان واستقراره، كما استعرض الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية للتعامل مع التحديات الراهنة.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز استقرار المنطقة.










