alalamiyanews.com

أخبار العالمالرئيسيةمنوعات

الملك محمد السادس يهنئ رئيسة سلوفينيا بمناسبة العيد الوطني

67 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث
بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى ناتاشا بيرك موسار، رئيسة جمهورية سلوفينيا، بمناسبة العيد الوطني لبلادها، معبراً عن أحر التهاني وأصدق التمنيات للشعب السلوفيني بالمزيد من التقدم والازدهار. وأشاد العاهل المغربي في برقيته بعلاقات الصداقة الممتازة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا، مؤكداً أن هذه العلاقات تستمد قوتها وزخمها من التقدير المتبادل والإرادة المشتركة لتعزيزها في مختلف المجالات. وتأتي هذه اللفتة الدبلوماسية تأكيداً على حرص المملكة المغربية على تطوير شراكتها مع دول أوروبا، وتعزيز أواصر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

برقية ملكية تعكس عمق العلاقات المغربية السلوفينية

أعرب الملك محمد السادس في برقيته عن سروره بمناسبة احتفال جمهورية سلوفينيا بعيدها الوطني، موجهاً تهانئه الحارة إلى رئيسة الجمهورية ناتاشا بيرك موسار. وأكد العاهل المغربي أن هذه المناسبة تمثل فرصة لتجديد التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، والتي تتميز بالتقدير المتبادل والرغبة المشتركة في تطويرها. وتُعد البرقيات الملكية من الأعراف الدبلوماسية الراقية التي تعكس اهتمام المغرب بتعزيز علاقاته مع مختلف دول العالم، خاصة في المناسبات الوطنية الهامة.

إشادة بالتقدير المتبادل والإرادة المشتركة للتعاون

شدد الملك محمد السادس على أن علاقات الصداقة بين المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا تستمد قوتها وزخمها المتواصل من التقدير المتبادل والإرادة المشتركة لتعزيزها وإثرائها في مختلف المجالات. ويعكس هذا الإشادة الملكية الرغبة في توسيع آفاق التعاون الثنائي، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين. وتُعتبر سلوفينيا شريكاً مهماً للمغرب في منطقة البلقان، مما يعزز فرص التعاون في مجالات متعددة تهم التنمية المستدامة والتبادل التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter