اليابان والسويد يتأهلان للأدوار الإقصائية للمونديال رغم تعادلهما بختام دور المجموعات

حجز منتخبا اليابان والسويد مقعديهما في دور الـ32 من كأس العالم 2026، بعدما انتهت المواجهة التي جمعتهما مساء الخميس بالتعادل الإيجابي (1-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، في نتيجة خدمت المنتخبين ومنحتهما بطاقة العبور إلى الأدوار الإقصائية.
دخل المنتخب الياباني اللقاء وهو بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل، بينما تمسكت السويد بآمالها في المنافسة على إحدى بطاقات أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث. وجاءت المباراة متوازنة في شوطها الأول، قبل أن ترتفع وتيرة الإثارة بعد الاستراحة.
وافتتح المنتخب الياباني التسجيل في الدقيقة 56 عن طريق دايزن مايدا، بعد هجمة جماعية منظمة أنهاها المهاجم الياباني بنجاح داخل الشباك، ليقترب “الساموراي” من حسم المركز الثاني في المجموعة.
لكن الرد السويدي لم يتأخر كثيرًا، إذ تمكن أنتوني إيلانجا من إدراك التعادل في الدقيقة 62 بتسديدة قوية، أعادت منتخب بلاده إلى أجواء المنافسة، قبل أن يحافظ الفريقان على النتيجة حتى صافرة النهاية، وسط تألق الحارس الياباني زيون سوزوكي الذي تصدى لعدة فرص خطيرة، أبرزها محاولة ألكسندر إيزاك.
وبهذه النتيجة، أنهى المنتخب الياباني دور المجموعات في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، ليضرب موعدًا مع منتخب البرازيل في دور الـ32، بينما تأهل المنتخب السويدي ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، مستفيدًا من نظام البطولة الجديد الذي يمنح ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثالث فرصة العبور إلى الأدوار الإقصائية.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، حقق منتخب هولندا فوزًا بنتيجة 3-1 على تونس، لينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة السادسة، بينما ودع المنتخب التونسي البطولة بعدما اكتفى بنقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات.










