alalamiyanews.com

الرئيسيةأخبار العالم

في إتصال مهم.. وزير الخارجية يبحث مع بريطانيا تطورات السودان وملف إيران

67 / 100 نتيجة تحسين محركات البحث

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي مع نظيرته البريطانية إيفيت كوبر، وزيرة خارجية المملكة المتحدة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب تبادل الرؤى بشأن أبرز التطورات الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير عبد العاطي خلال الاتصال حرص مصر على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات، خاصة على المستويين الاقتصادي والتجاري، مشددًا على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية المباشرة إلى السوق المصرية.

كما تناول الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية، في ضوء المستجدات الأخيرة المتعلقة بالتفاهمات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث شدد وزير الخارجية على أهمية استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية المختلفة، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، بما يسهم في ترسيخ الاستقرار الإقليمي.

وشهد الإتصال تبادلًا للرؤى بشأن الأزمة السودانية، حيث استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية المستمرة لدعم الأمن والإستقرار في السودان، والحفاظ على وحدته وسيادته ومؤسساته الوطنية.

وأكد وزير الخارجية أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية عاجلة تمهد لوقف مستدام لإطلاق النار، مع دعم مسار سياسي شامل بقيادة وملكية سودانية خالصة، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

Subscribe to our Newsletter